. إطلاق خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية ل #صحيفة_السوابق_القضائية -->

إطلاق خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية ل #صحيفة_السوابق_القضائية

 



جديد: إطلاق خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية ل #صحيفة_السوابق_القضائية (القسيمة رقم 3) عن بعد، ابتداء من يوم الاثنين 15 فيفري 2021
في إطار مواصلة المساعي الرامية إلى عصرنة الخدمات القضائية وتبسيط إجراءات الحصول على الوثائق القضائية بإتاحتها عن بعد، تعلن وزارة العدل عن الإطلاق الرسمي لآلية جديدة تتيح للمواطن إمكانية التسجيل للاستفادة من خدمة استخراج النسخة الإلكترونية عن بعد، لصحيفة السوابق القضائية (القسيمة رقم 3)، ابتداء من يوم الاثنين 15 فيفري 2021.
تندرج هذه الخدمة في إطار مقاربة وطنية شاملة مدمجة للرقمنة والعصرنة وتهدف إلى تعزيز ميكانيزمات تقريب الإدارة من المواطن التي تعتبر من أهم المحاور ذات الأولوية التي التزمت بها الحكومة في مجال تجسيد معالم الحكامة الالكترونية.
يستفيد المواطن من هذه الخدمة – دون شرط إجبارية التنقل إلى الجهة القضائية – بمجرد الولوج شخصيا إلى النافذة التالية “صحيفة السوابق القضائية عن بعد” المتاحة عبر الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة العدل، لمباشرة إجراءات التسجيل بملء استمارة معدة لهذا الغرض، تتضمن بيانات حول الهوية ورقم الهاتف النقال، ليتوصل آنيا برسالة نصية قصيرة عبر هاتفه النقال، تحمل “رمز سري”، لتأكيد عملية التسجيل.
يتلقى بعدها مباشرة، نسخة إلكترونية لصحيفة السوابق القضائية (القسيمة رقم 3)، موقعة إلكترونيا، قابلة للحفظ والطباعة، وكذا حسابين خاصين به، لتمكينه من الاستفادة من هذه الخدمة مستقبلا عبر البوابة الالكترونية: https://portail.mjustice.dz.
كما ننهي إلى علم المواطنين، أن القسيمة رقم (03) لصحيفة السوابق القضائية، المسلمة إلكترونيا، معفاة من أية رسوم قضائية، وذلك بموجب أحكام قانون المالية لسنة 2020.
logo
غشام محمد مدون جزائري.
  • youtube
  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • اشترك في بريدنا الالكتروني

    منشورات مشابهة

    اضهار التعليقات
    اخفاء التعليقات

    1 رد علي "إطلاق خدمة طلب واستخراج النسخة الإلكترونية ل #صحيفة_السوابق_القضائية"

    اعلان اعلى المواضيع

    اعلان وسط المواضيع1

    اعلان وسط المواضيع2

    اعلان اخر المواضيع